الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٦
عاجل
logo نائب محافظ القليوبية ورئيس حي شرق يتفقدان أعمال تطوير نفق بهتيم وشارع "إسكو"logo تفاصيل حادث محطة مياه الرملة ببنها.. تحرك عاجل من محافظ القليوبية بعد إصابة 12 مواطنًاlogo جولات ميدانية مكثفة لـ حي شرق شبرا الخيمة لمتابعة تأمين ونظافة لجان الثانوية العامةlogo ​شاومينج والباركود.. كيف سقط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2026؟logo أسعار الذهب الآن بالصاغة.. هبوط جديد لعيار 21 ومقارنة بأسعار أمسlogo ​سحب الوحدات وغرامات وحبس.. العبور الجديدة تشن حملة موسعة على المخالفين بحيي "الكرامة" و"المجد"logo حسن زعفان يكتب: لم يعد للإسلام السياسي مكان في مصرlogo أ"هل البلد 24" يهنئ المتفوقة "حبيبة عماد" بنجاحها في الشهادة الإعدادية.logo محافظ القليوبية: خلال أسبوع.. انتهاء تطوير سوق بهتيم الجديد ونقل الباعة الجائلين logo بعد التأهل لدور الـ32.. حسام حسن يوجه رسالة نارية للمنافسين ويكشف كواليس إصابة صلاح وفتوحlogo بعد الإنجاز التاريخي.. طريق الفراعنة نحو نصف نهائي مونديال 2026 ومواجهة الأرجنتين المحتملةlogo مفاجأة في أسعار الذهب اليوم.. مقارنة بين أسعار الآن ونهاية تعاملات أمس logo "أهل البلد 24" يهنئ المتفوقة "ردينة وجيه" بنجاحها في الشهادة الإعداديةlogo بحضور المحافظ.. أوقاف القليوبية تفتتح مسجد "ياسين الجبل" الأكبر بـ طوخ logo توتر في مضيق هرمز: واشنطن تقصف أهدافًا إيرانية بعد هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجاريةlogo نائب محافظ القليوبية ورئيس حي شرق يتفقدان أعمال تطوير نفق بهتيم وشارع "إسكو"logo تفاصيل حادث محطة مياه الرملة ببنها.. تحرك عاجل من محافظ القليوبية بعد إصابة 12 مواطنًاlogo جولات ميدانية مكثفة لـ حي شرق شبرا الخيمة لمتابعة تأمين ونظافة لجان الثانوية العامةlogo ​شاومينج والباركود.. كيف سقط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2026؟logo أسعار الذهب الآن بالصاغة.. هبوط جديد لعيار 21 ومقارنة بأسعار أمسlogo ​سحب الوحدات وغرامات وحبس.. العبور الجديدة تشن حملة موسعة على المخالفين بحيي "الكرامة" و"المجد"logo حسن زعفان يكتب: لم يعد للإسلام السياسي مكان في مصرlogo أ"هل البلد 24" يهنئ المتفوقة "حبيبة عماد" بنجاحها في الشهادة الإعدادية.logo محافظ القليوبية: خلال أسبوع.. انتهاء تطوير سوق بهتيم الجديد ونقل الباعة الجائلين logo بعد التأهل لدور الـ32.. حسام حسن يوجه رسالة نارية للمنافسين ويكشف كواليس إصابة صلاح وفتوحlogo بعد الإنجاز التاريخي.. طريق الفراعنة نحو نصف نهائي مونديال 2026 ومواجهة الأرجنتين المحتملةlogo مفاجأة في أسعار الذهب اليوم.. مقارنة بين أسعار الآن ونهاية تعاملات أمس logo "أهل البلد 24" يهنئ المتفوقة "ردينة وجيه" بنجاحها في الشهادة الإعداديةlogo بحضور المحافظ.. أوقاف القليوبية تفتتح مسجد "ياسين الجبل" الأكبر بـ طوخ logo توتر في مضيق هرمز: واشنطن تقصف أهدافًا إيرانية بعد هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية

تفاصيل حادث محطة مياه الرملة ببنها.. تحرك عاجل من محافظ القليوبية بعد إصابة 12 مواطنًا

تفاصيل حادث محطة مياه الرملة ببنها.. تحرك عاجل من محافظ القليوبية بعد إصابة 12 مواطنًا
السيطرة على تسرب غاز الكلور بمحطة مياه بنها.. ومحافظ القليوبية يكشف الحالة الصحية للمصابين
إبراهيم نبيل

في استجابة سريعة للأزمات الطارئة، نجحت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية في السيطرة على تسرب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه بنها، وسط متابعة مستمرة من القيادات التنفيذية لضمان سلامة الأهالي والمصابين، حيث تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، تداعيات حادث تسرب محدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها، والذي وقع أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى الأسطوانات، حيث تم التعامل مع الموقف فورًا والسيطرة على التسريب وتأمين عنبر الكلور والأسطوانة بالكامل.


وقد أوضح المحافظ أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا، بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب من المحطة، حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، من بينهم 10 حالات بواسطة سيارات هيئة الإسعاف المصرية، بينما توجهت حالتان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة.


فيما أكد المحافظ أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة ويخضعون للملاحظة الطبية، مشيرًا إلى أن حالتهم مستقرة، وأن الأجهزة الطبية تتابع حالتهم لحين تماثلهم للشفاء.


مضيفا أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، انتقلت إلى موقع الحادث فور الإبلاغ، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، والسيطرة الكاملة على التسريب، والتأكد من عدم وجود أي خطورة على المواطنين أو المناطق المحيطة.


كما شدد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية على إعداد تقرير فني عاجل للوقوف على أسباب الواقعة، ومراجعة جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل محطات مياه الشرب، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.


واختتم المحافظ بتوجيه الشكر لجميع الأجهزة التنفيذية وفرق الطوارئ والإسعاف والحماية المدنية ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لسرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع الموقف، بما أسهم في احتواء التسريب والحفاظ على سلامة المواطنين.